||
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
الصباح اليوم
عاجل
صحة البحيره | اجراء تدخل جراحي متقدم مُعقد لطفل عمره ٢٦ يوم بمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص دون احالته لمستشفيات اخري | مرور صباحي ومسائي للإدارات الفنية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائى والرعاية الأساسية على بعض الوحدات الصحية التابعة لإدارة إيتاى البارود | الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة تنفذ دورة تدريبية فى مجال أعمال مكافحة القواقع الناقلة للبلهارسيا والطفيليات المعوية وعلاج المجارى المائية | ضبط مرتكب واقعة إطلاق أعيرة نارية أمام أحد المنازل بالعسيرات | تكثيفات أمنية لكشف لغز واقعة العثور على جثة فتاة بها آثار حروق بسوهاج | حملات تفتيشية مكثفة لإدارة المراقبة علي الأغذية على عدد من المنشآت ، تُسفر عن ضبط حوالى (21) طن من المواد الغذائية تخالف الإشتراطات الصحية | بالصور: تكريم المهندس محمود هليل مدير عام الزراعة بمناسبة بلوغه سن الكمال | محافظ البحيرة تُكرّم بطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بعد إنجازات مشرفة محلياً ودولياً |
السبت، ٨ يونيو ٢٠٢٤ في ٠٣:٥٩ م

30 يونيو.. زيادة الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 6 آلاف جنيه

رغم التحديات العالمية، أولى الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ ثورة 30 يونيو 2014، اهتماما كبيرا بتحسين الأجور لجميع العاملين فى القطاعين الحكومي والخاص، وقد تم اتخاذ قرارات بالزيادة بشكل متسارع خاصة خلال الـ5 سنوات الماضية، حيث تطور الحد الأدنى لرواتب العاملين بالدولة، ما بين 5 إلى 6 ملايين موظف - من 1200 جنيه ما قبل 2017، إلى 6000 جنيه من مارس 2024.

زيادة الحد الأدنى للأجور

كما ارتفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، ما يقرب من 18 مليون عامل، من 2400 جنيه في يناير 2022، إلى 6000 جنيه من مايو 2024، وذلك بالتزامن مع زيادة فى مخصصات الأجور إلى 573 مليار جنيه في العام المالي الجديد، لاستيعاب الحزمة الاجتماعية الأخيرة التى أعلن عنها الرئيس السيسى، مقارنة بمخصصات 470 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي.

وجاء ذلك بعد اتخاذ قرارات متتابعة برفع الحد الأدنى للأجور، بداية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه خلال عام 2019، ثم تقرر عقب ذلك رفعه مرة أخرى عام 2021 إلى 2400 جنيه، لتتخذ الخطوة نفسها من جديد بحلول يناير 2022 ليصل إلى 2700 جنيه، ليرتفع عقب ذلك إلى 3500 و4000 جنيه خلال مارس 2023، وسبتمبر 2023 على الترتيب، حتى جاءت الزيادة الأخيرة مارس 2024 عند 6000 جنيه، مع إقرار التعجيل فى التطبيق لتخفيف الأعباء على المواطنين. وهكذا بلغت الزيادة الصافية فى الحد الأدنى للأجور نحو 4800 على مدار السنوات الأربع الماضية.

وقد أكدت وزارة العمل، أن القيادة السياسية، تعمل دائما نحو تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم ، كلما استطاعت إلى ذلك سبيلا.

مقالات ذات صلة

غسل أموال قضايا الساعة
الخميس، ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٥ في ٠٤:٠١ م

500 مليون جنيه.. ضبط 5 عناصر إجرامية لغسل أموال المخدرات بالجيزة

تمكن قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5 عناصر جنائية متور...

لمزيد من التفاصيل
ضبط وإعدام طن زيت طعام و2000 عبوة دواء و2 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية بسوهاج قضايا الساعة
الخميس، ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٥ في ٠٢:١٥ م

ضبط وإعدام طن زيت طعام و2000 عبوة دواء و2 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية بسوهاج

قامت مديرية التموين بمحافظة سوهاج بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديرية الصحة، والطب البيطري، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية المختلفة بدائرة...

لمزيد من التفاصيل
اجهزة الامن قضايا الساعة
الخميس، ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٥ في ١٢:٠٦ م

مصرع 3 عناصر إجرامية وضبط نصف طن مخدرات وأسلحة بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عناصر بؤر إجرامية تضم جالبي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة في عدة محافظات، وأسفرت الع...

لمزيد من التفاصيل